للعودة للصفحة الرئيسية للموقع - صفحة البداية صفحة الموقع الرئيسية
للإتصال بنا للإتصال بنا
إضغط هنا لإضافة موقع عالم التطوع العربي إلى مفضلتك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة فيما بعد   إضافة الموقع في المفضلة
اجعل عالم التطوع العربي صفحة البداية لمتصفحك ضع عالم التطوع صفحة البداية

www.arabvol.org 

       عالم من العطاء         سنة سادسة من العطاء     

     ملتقى التطوع  I   بـنـك العطاء  I   بـنـك الدم   I  التقويم   I  عن عالم التطوع العربي   I  اللائحة الأساسية  I   سجل المشاريع   I   شركاء النجاح   I   لدعم الموقع/ بانرات وتواقيع   I 
 أصحاب المواقع  I    المتطوعين    I   الجمعيات والمنظمات والهيئات التطوعية    I   الشركات والمنشآت    I    خدمة المجتمع CSR                         للإعلان معنا      للإتصال بنا

 
تويترمجموعة عالم التطوع على قوقليوتوب عالم التطوع العربيمجموعة عالم التطوع على فيسبوكاندية التطوعمجلة عالم التطوع


العودة   عالم التطوع العربي > الأندية المجتمعية والسكانية > نادي الإغاثة التطوعي

نادي الإغاثة التطوعي الكوارث الطبيعية / الجفاف / الزلازل / اللاجئين / مخلفات الحروب / الإسعافية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-Jul-2011, 01:46   #1 (permalink)
نائب المشرف العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية احمد الشريف
 
رقم العضوية: 548
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: المدينة المنورة
المشاركات: 10,925

الأوسمة
التميز الإداري  التميز الإشرافي  وسام التميز الذهبي 2008  وسام التميز الذهبي 2007 
مجموع الاوسمة: 4

B8 تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر
يعود الفضل في فكرة إنشاء الصليب الأحمر إلي روية رجل واحد وإصراره وهو هنري دونات .

رجل الأعمال السويسري الذي راعه ما رأى في معركة سولفرينو عام 1865(معركة بين الجيش النمساوي والجيش الفرنسي في سولفرينو، وهي بلدة تقع في شمالي ايطاليا ) من آلاف الجنود من الجيشين وقد تركوا دون علاج بسبب ندرة الخدمات الطبية الملائمة . وعندعودته إلى سويسرا نشر دونان كتاب " تذكار سولفرينو " الذي وجه فيه نداء ين مهمين الأول : يدعوفيه إلى تشكيل جمعيات إغاثة في وقت السلم لرعاية الجرحى وقت الحرب .

الثاني : يدعو فيه إلى الاعتراف بالمتطوعين الذين يتعين عليهم مساعدة الخدمات الطبية التابعة للجيش وحمايتهم بموجب اتفاق دولي .

وفي عام 1863شكلت جمعية جنيف للمنفعة العامة وهي جمعية خيرية مقرها جنيف السويسرية ، لجنة من خمسة اعضاء لبحث إمكانية تطبيق أفكار " دونات " وأنشات هذه اللجنة التي ضمت إضافة إلى هنري دونان غوستاف موانييه وغيوم هنري دوفور ولوي أبيا وتيودور مونوار ودعيت " الجنة الدولية لإغاثة الجرحى وأصبحت فيما بعد اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

بعد تاسيس اللجنة شرع مؤسسوها الخمسة في تحويل الأفكار التي طرحها كتاب دونان إلى واقع .

وتلبية لدعوة منهم أوفدت 16دولة وأربع جمعيات إنسانية ممثلين عنها إلى المؤتمر الدولي الذي افتتح عام 1863

وكان ذلك المؤتمر هو الذي اعتمد الشارة المميزة شارة الصليب الأحمر على أرضية بيضاء والذي ولدت من خلاله مؤسسة الصليب الأحمر وبانضمام تركيا للحركة أدخل الهلال الأحمر كمركز للجمعيات الإسلامية الأنسانية الموازية للصليب الأحمر ، فصارت الحركة تعرف بحركة الصليب والهلال الأحمر

ثانياً : الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر

الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر هي أكبر شبكة إنسانية في العالم بحكم وجودها ونشاطها في جميع البلدان تقريباً . توجد الحركة وتقودها سبعة مبادي أساسية هي : الأنسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلال والخدمة التطوعية والوحدة والعالمية .

والغاية من سائر الانشطة التي يقوم بها الصليب الأحمر والهلال الأحمر هي منع الآلام البشرية أو تخفيفها دون تحيز وحماية الكرامة الإنسانية من أي افتئات عليها زمن النزاعات المسلحة .

أما مكونات الحركة فهي :

1-اللجنة الدولية للصليب الأحمر

2-الجمعيات الوطنية للصليب والهلال الأحمر

3- الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

وقد حدد النظام الأساسي للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر

العلاقة بين مؤسسات الحركة وجرى تدقيق مسؤوليات كل مكون من مكؤنات الحركة إلى حد بعيد بواسطة اتفاقية إشبيلية التي أعطت اللجنة الدولية للصليب الأحمر دور الوكالة الرائدة في العمليات الدولية التي يقوم بها الصليب والهلال الأحمر في حالات النزاع المسلح ، بما في ذلك الأنشطة لصالح الأشخاص النازحين .

1-اللجنة الدولية للصليب الأحمر

هي الجهاز المؤسس للحركة ومهمة اللجنة الدولية هي حماية الضحايا المدنيين والعسكرين للنزاعات المسلحة .

وتشمل مهامها : زيارة أسرى النزاعات المسلحة والمحتجزين المدنيين والبحث عن المفقودين ونقل الرسائل بين أبناء الأسر التي شتتها النزاع ، واعادة الروابط الأسرية وتوفير الغذاء والمياء والمساعدة الطبية للمدنيين المحرومين من هذه الضروريات الأساسية ونشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني ومراقبة الانتهاكات الواقعة عليه والمساهمة في تطور قواعده .

2- الجمعيات الوطنية للصليب والهلال الأحمر

للجمعيات الوطنية دور المساعد للسلطات العامة في البلدان التي تنتمي إليها هذه الجمعيات وتقدم هذه الجمعيات خدمات تشمل الإغاثة أثناء الكوارث والمساعدة في المجال الصحي والاجتماعي كما تنظم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية .

وفي وقت النزاع المسلح يندمج موظفوها المكلفون بالإسعافات الأولية في الوحدات الطبية التابعة للجيش ويوجد حالياً 180 جمعية وطنية في العالم ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري هي الجمعية الوطنية العاملة في الجمهورية العربية السورية .

3- الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

يعمل الاتحاد كممثل رسمي للجمعيات الوطنية الاعضاء فيه على الساحة الدولية ، مهمته ، تشجيع كل الأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الجمعيات الأعضاء فيه وتسهيلها وترويجها وذلك من أجل تحسين وضع الفئات الأكثر ضعفاً .

تاسيس الاتحاد عام 1919ويتولى تنسيق المساعدة الدولية التي تقدمها الحركة إلى ضحايا الكوارث الطبيعية والتقنية واللاجئين فضلاً عن ا لمساعدات المقدمة في حالات الطواري الطبية وهو يشجع التعاون بين الجمعيات الوطنية ويقوي قدرتها على الاستعداد الفعال لمقاومة الكوارث وتنقيذ البرامج الصحية والاجتماعية اللازمة للإغاثة .

ثالثاً : البنى التنظيمية للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر

إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والجمعيات الوطنية هيئات مستقلة لكل منها نظامة الاساسي الخاص به وليس لأحدها سلطة على الأخرى ، تجتمع هذه الهيئات معاً كل سنتين في إطار مجلس المندوبين ، كما تجتمع مرة كل أربع سنوات مع ممثلي الدول الأطراف في اتفاقيات جنيف لعام 1949وذلك في إطار المؤتمر الدولي للصليب والهلال الأحمر .



قال أبو ذر الغفاري
أوصاني خليلي بخصال من الخير : ـ
أوصاني أن لا أنظر إلى من هو فوقي ، وأن أنظر إلى من هو دوني
وأوصاني بحب المساكين والدنو منهم ، وأوصاني أن أصل رحمى وإن أدبرت
وأوصاني أن لا أخاف في الله لومة لائم ، وأوصاني أن أقول الحق وإن كان مرا
وأوصاني أن أكثر من ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ، فإنها كنز من كنوز الجنة



احمد الشريف متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس


قديم 11-Jul-2011, 02:11   #2 (permalink)
نائب المشرف العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية احمد الشريف
 
رقم العضوية: 548
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: المدينة المنورة
المشاركات: 10,925

الأوسمة
التميز الإداري  التميز الإشرافي  وسام التميز الذهبي 2008  وسام التميز الذهبي 2007 
مجموع الاوسمة: 4

B8 رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

النظام الأساسي للجنة الدولية للصليب الأحمر*
صدر في 24 حزيران/يونيه 1998، وحل محل النظام الأساسي الصادر في 21 حزيران/يونيه 1973
دخل حيز النفاذ في 20 تموز/يوليه 1998

المادة 1
اللجنة الدولية للصليب الأحمر
1. اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي تأسست في جنيف سنة 1863، وأقرتها اتفاقيات جنيف والمؤتمرات الدولية للصليب الأحمر ، مؤسسة إنسانية مستقلة، ولها وضعها الخاص.
2. اللجنة الدولية طرف مؤسس للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
المادة 2
الوضع القانوني
أنشئت اللجنة الدولية كجمعية تخضع للمادة 60 وما يليها من القانون المدني السويسري، وتتمتع بالشخصية القانونية.
المادة 3
المقر الرئيسي والشارة والشعار
1. المقر الرئيس للجنة الدولية هو جنيف.
2. تتكون شارة اللجنة الدولية من الصليب الأحمر علي أرضية بيضاء. وشعارها هو "الرحمة وسط المعارك"، وتعتمد أيضا شعار "الإنسانية طريق السلم".
المادة 4
دورها
1. دور اللجنة الدولية هو بخاصة القيام بما يأتي:
(أ) صون ونشر المبادئ الأساسية للحركة، ألا وهي الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والطوعية، والوحدة، والعالمية،
(ب) الاعتراف بكل جمعية وطنية يتم إنشاؤها أو يعاد تنظيمها، علي أن تتوفر فيها شروط الاعتراف المنصوص عليها في النظام الأساسي للحركة، وإخطار الجمعيات الوطنية الأخرى بهذا الاعتراف،
(ج) الاضطلاع بالمهام التي توكلها إليها اتفاقيات جنيف ، والعمل علي التطبيق الدقيق للقانون الدولي الإنساني المنطبق في المنازعات المسلحة، وتسلم الشكاوي بشأن أي إخلال مزعوم بهذا القانون،
(د) العمل في جميع الأوقات، بوصفها مؤسسة محايدة تمارس نشاطها الإنساني بوجه خاص في حالات المنازعات المسلحة -الدولية أو غيرها- أو الاضطرابات الداخلية، علي تأمين حماية ومساعدة الضحايا العسكريين والمدنيين للأحداث المذكورة وما يترتب عليها من عواقب مباشرة،
(هـ) تأمين سير عمل الوكالة المركزية للبحث عن المفقودين المنصوص عليها في اتفاقيات جنيف
(و) المساهمة، تحسبا للمنازعات المسلحة، في تدريب وإعداد العاملين والمستلزمات الطبية، بالتعاون مع الجمعيات الوطنية والخدمات الطبية العسكرية والمدنية والسلطات المختصة الأخرى،
(ز) العمل علي تفهم ونشر القانون الدولي الإنساني المنطبق في المنازعات المسلحة، وإعداد ما قد يلزم من تحسينات لتطويره،
(ح) الاضطلاع بالولايات المخولة لها من قبل المؤتمر الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر (المؤتمر الدولي).
2. يجوز للجنة الدولية أن تأخذ أية مبادرة إنسانية تدخل في نطاق عملها كمؤسسة ووسيط محايدين ومستقلين علي وجه التحديد، وأن تدرس أية مسألة يقتضي الأمر أن تدرسها مؤسسة من هذا النوع.
المادة 5
العلاقة مع عناصر الحركة الأخرى
1. تقيم اللجنة الدولية علاقات وثيقة مع الجمعيات الوطنية. وتتعاون بالاتفاق معها في المجالات ذات الأهمية المشتركة، مثل إعدادها للعمل في حالة النزاعات المسلحة، واحترام اتفاقيات جنيف وتطويرها والتصديق عليها، ونشر المبادئ الأساسية والقانون الدولي الإنساني.
2. في الحالات المشار إليها في الفقرة 1 (د) من المادة 4، والتي تقتضي تنسيق المساعدة التي تقدمها الجمعيات الوطنية من بلدان أخري، تتولى اللجنة الدولية، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للبلد المعني أو البلدان المعنية، هذا التنسيق وفقا للاتفاقات المبرمة مع عناصر الحركة الأخرى.
3. تقيم اللجنة الدولية علاقات وثيقة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتتعاون معه في المجالات ذات الأهمية المشتركة وفقا للنظام الأساسي للحركة والاتفاقات المبرمة بينهما.
المادة 6
العلاقات خارج الحركة
تقيم اللجنة الدولية علاقات مع السلطات الحكومية وجميع المؤسسات الوطنية أو الدولية التي تري فائدة في التعاون معها.
المادة 7
أعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر
1. تعين اللجنة الدولية أعضاءها باختيارهم من المواطنين السويسريين، ويتراوح عدد الأعضاء ما بين خمسة عشر وخمسة وعشرين عضوا.
2. حقوق وواجبات أعضاء اللجنة الدولية محددة في النظام الداخلي.
3. يخضع أعضاء اللجنة الدولية لإعادة انتخابهم كل أربع سنوات. وبعد انقضاء ثلاث ولايات مدة كل منها أربع سنوات، ينبغي لهم الحصول علي أغلبية ثلاثة أرباع أعضاء اللجنة الدولية.
4. يجوز للجنة الدولية أن تنتخب أعضاء فخريين.
المادة الثامنه:
هيئات اللجنة الدولية
هيئات اللجنة الدولية هي:
(أ) الجمعية،
(ب) مجلس الجمعية،
(ج) الرئاسة،
(د) الإدارة،
(هـ) مراقبة الشؤون الإدارية.
المادة 9
الجمعية
1. الجمعية هي الهيئة العليا للجنة الدولية. وهي تمارس الرقابة العليا علي المؤسسة، وتعتمد تعاليمها وأهدافها العامة واستراتيجيتها وميزانيتها وحساباتها، وتفوض بعض اختصاصاتها لمجلس الجمعية.
2. تتكون الجمعية من أعضاء اللجنة الدولية.
وهي ذات طابع جماعي.
ورئيسها ونائباه هم رئيس ونائبا رئيس اللجنة الدولية.
المادة 10
مجلس الجمعية
1. مجلس الجمعية هو جهاز الجمعية الذي يتصرف بموجب تفويض منها.
وهو يعد أنشطة الجمعية، ويبت في المسائل التي تدخل ضمن اختصاصاته، ويكفل الصلة بين الإدارة والجمعية التي يقدم لها تقارير بانتظام.
2. يضم مجلس الجمعية خمسة أعضاء تنتخبهم الجمعية.
3. يترأس مجلس الجمعية رئيس اللجنة الدولية.
المادة 11
الرئاسة
1. يتكفل رئيس اللجنة الدولية بالمسؤولية الأولي للعلاقات الخارجية للمؤسسة.
2. يكفل رئيس اللجنة الدولية الحفاظ علي اختصاصات الجمعية ومجلس إدارة الجمعية بصفته، رئيسا لكلتا الهيئتين.
3. يعاون رئيس اللجنة الدولية في تأدية وظائفه نائب دائم ونائب غير دائم.
المادة 12
الإدارة
1. الإدارة هي الهيئة التنفيذية للجنة الدولية، المسؤولة عن تطبيق وضمان تطبيق الأهداف العامة واستراتيجية المؤسسة المحددة من قبل الجمعية أو مجلس الجمعية.
والإدارة مسؤولة أيضا عن حسن سير العمل وفعالية أداء جميع معاوني اللجنة الدولية.
2. تتكون الإدارة من المدير العام والمديرين الثلاثة، الذين تعينهم الجمعية.
3. يترأس الإدارة المدير العام.
المادة 13
سلطة التمثيل
1. تلزم اللجنة الدولية أعمال الرئيس أو الإدارة.
ويحدد النظام الداخلي شروط ممارسة سلطاتهما.
2. كل عمل يلزم المسؤولية المالية للجنة الدولية إزاء الغير ينبغي أن يحمل توقيع شخصين مصرح لهما لهذا الغرض علي الوجه الصحيح.
وعلي مجلس الجمعية أن يحدد بناء علي اقتراح الإدارة، الحد الأدنى للمبلغ الذي لا يطبق عليه هذا الشرط.
المادة 14
مراقبة الشؤون الإدارية
1. مراقبة الشؤون الإدارية للجنة الدولية هي وظيفة للمراقبة الداخلية مستقلة عن الإدارة. وتقدم تقاريرها إلي الجمعية مباشرة.
وطرائقها هي طرائق المراجعة الداخلية لشؤون العمل والمالية.
2. تشمل مراقبة الشؤون الإدارية المؤسسة ككل، بما في ذلك المقر والميدان. وتستهدف تقييم أداء المؤسسة ومناسبة التدابير التي تنفذها بالمقارنة مع استراتيجيتها علي نحو مستقل.
3. في المجال المالي، يستكمل دور مراقبة الشؤون الإدارية دور شركة أو شركات مراجعة الحسابات الخارجية المفوضة من قبل الجمعية.
المادة 15
الموارد والمراقبة المالية
1. تتكون الموارد المالية للجنة الدولية بصورة رئيسية من مساهمات الحكومات والجمعيات الوطنية، ومن أموال مصادر خاصة، ومن إيراداتها المالية الخاصة.
2. هذه الموارد والأموال الخاصة التي قد تتوفر للجنة الدولية، تضمن وحدها الوفاء بالتزاماتها، مع استبعاد أية مسؤولية شخصية أو تضامنية لأعضائها.
3. يخضع استخدام هذه الموارد والأموال لمراقبة مالية مستقلة داخلية (مراقبة الشؤون الإدارية) وخارجية (شركة أو شركات مراجعة الحسابات).
4. ليس للأعضاء، حتى في حالة حل اللجان الدولية، أي حق شخصي في ممتلكاتها التي لا يجوز تخصيصها لغير الأغراض الإنسانية.
المادة 16
النظام الداخلي
تتولى الجمعية تنفيذ هذا النظام الأساسي، بإعداد نظام داخلي علي وجه الخصوص.
المادة 17
التعديل
1. يجوز للجمعية أن تعدل هذا النظام الأساسي في أي وقت.
ويجب أن يكون التعديل موضع مناقشتين تحددان في جدول أعمال اجتماعين منفصلين.
2. يجب أن يوافق علي تعديل النظام الأساسي، لدي التصويت النهائي، ثلثا الأعضاء الحاضرين، ونصف أعضاء اللجنة الدولية علي الأقل.
المادة 18
النفاذ
يحل هذا النظام الأساسي محل النظام الأساسي للجنة الدولية للصليب الأحمر الصادر في 21 حزيران/يونيه 1973، ويدخل حيز التنفيذ في 20 تموز/يوليه 1998.




قال أبو ذر الغفاري
أوصاني خليلي بخصال من الخير : ـ
أوصاني أن لا أنظر إلى من هو فوقي ، وأن أنظر إلى من هو دوني
وأوصاني بحب المساكين والدنو منهم ، وأوصاني أن أصل رحمى وإن أدبرت
وأوصاني أن لا أخاف في الله لومة لائم ، وأوصاني أن أقول الحق وإن كان مرا
وأوصاني أن أكثر من ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ، فإنها كنز من كنوز الجنة



احمد الشريف متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jul-2011, 12:19   #3 (permalink)
عضو جديد
 
رقم العضوية: 21237
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الرياض
المشاركات: 4
افتراضي رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

الف شكر ع هالمعلومات
يكفيكم وجودي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jul-2011, 12:52   #4 (permalink)
عضو جديد
 
رقم العضوية: 21236
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: جده
المشاركات: 6
افتراضي رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
رحال العمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jul-2011, 06:06   #5 (permalink)
عضو نادي الشرقية التطوعي
منسق هيئة الهلال الأحمر السعودي
 
رقم العضوية: 18518
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الدمام
المشاركات: 74
افتراضي رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

اقتباس:
(أ) صون ونشر المبادئ الأساسية للحركة، ألا وهي الإنسانية، وعدم التحيز، والحياد، والاستقلال، والطوعية، والوحدة، والعالمية،
مرحبا استاذي احمد لقد اقتبست من مقالك لاوضح المبادي السبعه عسى قلمي ان يجاري شموخ قلمك المبدع

الاولى الانسانية: ناتجه عن الرغبه في تقديم العون للجرحى في ميادين القتال دون تمميز بينهم والسعي على الصعيد الدولي او الوطني الى منع المعاناة البشرية حيثما وجدت او التخفيف منها كما ترمي الى حماية الحياة او الصحة
وكفالة الاحترام للانسان وتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة والتعاون والسلام القايم بين الشعوب

ثانيا: عدم التحيز/ لاتمييز بين الاشخاص على اساس الجنسية او العرق او المعتقدات الدينية او الوضع الاجتماعي
او الارى السياسية فهي تسعى للتخفيف من المعاناة ومعيارها واحد هو مدى الحاجة والاولويه للحالات اشد الحاحا
ثالثا الحياد: سعيا للاحتفاظ بثقة المجتمع الامتناع عن اتخاذ موقف مع طرف ضد طرف اخر كما تحجم الدخول ذات
الطابع السياسي او العنصري او الديني
رابعا الاستقلال: التعاون مع الحكومه في دولتها في الانشطة الانسانية وتخضع للقوانين السارية في البد مع المحافظه دايما على الاستقلال وفقا للمبادي فيث كل الاوقات
حامسا الخدمه التطوعيه/ وهي العمل في الخدمه التطوعيه الغير ربحيه ولا تمت للربح باي صوره
سادسا الوحدة: لا توجد سوى هيئه واحده في البلد الواحد
سابعا العالميه وهي واجب الموازره وشكرا سيدي لا تاحه الفرصه لي
hwajis غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jul-2011, 06:22   #6 (permalink)
نائب المشرف العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية احمد الشريف
 
رقم العضوية: 548
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: المدينة المنورة
المشاركات: 10,925

الأوسمة
التميز الإداري  التميز الإشرافي  وسام التميز الذهبي 2008  وسام التميز الذهبي 2007 
مجموع الاوسمة: 4

B8 رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

اقتباس موفق ودليل على ادراك للمفاهيم العامة
فهل يمكن قياس مدى نجاحنا في تطبيق هذه المبادىء
بمعنى ما هي معايير نجاح تطبيق هذه المبادىء في دولة ما حتى يمكن ان نعالج قصور تطبيق مبدء من هذه المبادىء
وهل
للجنة الدولية للصليب الأحمر لجان متابعه وتفتيش على الهيئات الوطنية في الدول الملتحقه بهذه اللجنة
وهل لتقييم متابعة الهيئات الوطنية مقياس عام سنوي يتم اصداره من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بمعنى ما هو ترتيبنا ما بين الهيئات الوطنية للهلال الأحمر في دول العالم كله



قال أبو ذر الغفاري
أوصاني خليلي بخصال من الخير : ـ
أوصاني أن لا أنظر إلى من هو فوقي ، وأن أنظر إلى من هو دوني
وأوصاني بحب المساكين والدنو منهم ، وأوصاني أن أصل رحمى وإن أدبرت
وأوصاني أن لا أخاف في الله لومة لائم ، وأوصاني أن أقول الحق وإن كان مرا
وأوصاني أن أكثر من ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) ، فإنها كنز من كنوز الجنة



احمد الشريف متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12-Jul-2011, 08:39   #7 (permalink)
عضو نادي الشرقية التطوعي
منسق هيئة الهلال الأحمر السعودي
 
رقم العضوية: 18518
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الدمام
المشاركات: 74
افتراضي رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

تمتلك اسئلة صعبة بالك تروح بعيد


ان التحاور معك له طعم خاص ولا يمل نعم هناك معايير وهي اربعه:

ان العداله هي الترنيمه الذهبيه الانسانية التي تغنت بها منذ بداية الفكر الانساني ولذا كان لزاما على

الانسانية ان تحمي تلك الحقوق بحيث تشكل هذه الحقوق قاعدة لايجوز انتهاكها والحق كما عرفه الاسلام

ونحمد المولى ان جعلنا مسلمين حيث كفل(النفس والمال والعرض) وعليه يمكن تقسيم مستويات تطبيق تلك المبادي المذكوره سابقا او عدم تطبيقها وهذه هي

المستوى الاول:
التطبيقات النموذجيه وهي مطبقه فعلا في بعض الدول مواطنيها يعيشون حياه مفعمه باحترام النفس

المستوى الثاني:
بخص عدم احترام تطبيق المبادئ من بعض الدول تجاه رعايا دول اخرى ولها عنصرين
أ- هذه تكون عندما يهاجر بعض الافراد من بلدانهم الاصلية الى بلدان اخرى وتحصل لهم حالات تظييق او جور
ب- حالات تحصل اثنا الحروب والنزاعات المسلحة عندما يحتل جيش دوله اقليم دولة اخرى وتقوم هذه القوات بافعال لاتحترم حقوق الانسان

المستوى الثالث:
عدم احترام او تطبيق مبادي حقوق الانسان من الدوله تجاه رعاياها

المستوى الرابع؛
يخص بعض الجماعات سوى كانت منظبطه او غير منظبطه فهي تمارس رسائل ضغوط على افراد المجتمع وقد تصل الحاله لايذا المجتمع كاملا من خلال اعمال عنف ودمت سيدي

hwajis غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
قديم 21-Sep-2012, 08:24   #8 (permalink)
عضو نادي ليبيا
 
رقم العضوية: 14909
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Libya
المدينة: طرابلس
المشاركات: 53
افتراضي رد: تعريف الهلال الأحمر والصليب الأحمر

هاتان المنظمتان هما الأضخم على مستوى العالم ونتمنى تنظيف هلالنا الأحمر الليبى من العصابات السابقة ليبدأ فى ممارسة دوره بنجاح .
المدينة القديمة 100 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 07:34.


تم تدشين المرحلة الثانية للموقع في 17/10/2006 الموافق 24 رمضان 1427 وذلك تضامنا مع يوم الفقر العالمي

تنوية : عالم التطوع العربي لا يتبنى كما لا يدعو إلى جمع الأموال والتبرعات أو توزيعها

    

المشاركات ,والمواضيع المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي الموقع

Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.1.0 ..  

www.arabvolunteering.org

 Arab Volunteering World   2006-2008   (AVW)  عالم التطوع العربي 

www.arabvol.org