للعودة للصفحة الرئيسية للموقع - صفحة البداية صفحة الموقع الرئيسية
للإتصال بنا للإتصال بنا
إضغط هنا لإضافة موقع عالم التطوع العربي إلى مفضلتك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة فيما بعد   إضافة الموقع في المفضلة
اجعل عالم التطوع العربي صفحة البداية لمتصفحك ضع عالم التطوع صفحة البداية

www.arabvol.org 

       عالم من العطاء         سنة سادسة من العطاء     

     ملتقى التطوع  I   بـنـك العطاء  I   بـنـك الدم   I  التقويم   I  عن عالم التطوع العربي   I  اللائحة الأساسية  I   سجل المشاريع   I   شركاء النجاح   I   لدعم الموقع/ بانرات وتواقيع   I 
 أصحاب المواقع  I    المتطوعين    I   الجمعيات والمنظمات والهيئات التطوعية    I   الشركات والمنشآت    I    خدمة المجتمع CSR                         للإعلان معنا      للإتصال بنا

 
تويترمجموعة عالم التطوع على قوقليوتوب عالم التطوع العربيمجموعة عالم التطوع على فيسبوكاندية التطوعمجلة عالم التطوع


العودة   عالم التطوع العربي > اندية الرعاية الإجتماعية والصحية > نادي السرطان التطوعي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-Feb-2010, 02:01   #1 (permalink)
عضو جديد
 
الصورة الرمزية نادي السرطان التطوعي
 
رقم العضوية: 52
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: C.C.V
المشاركات: 57
B11 اليوم العالمي للسرطان 2010

اليوم العالمي للسرطان

4 شباط/ فبراير

السرطان من أسباب الوفاة الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أنّ هذا المرض سيودي بحياة 84 مليون نسمة في الحقبة بين عامي 2005 و2015 إذ لم تُتخذ أيّة إجراءات للحيلولة دون ذلك.

وفي 4 شباط/فبراير من كل عام تنضم المنظمة إلى الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، وهو الجهة الراعية للاحتفالات بهذا اليوم، من أجلال ترويج لسُبل التخفيف من العبء العالمي الناجم عن هذا المرض. ومن المواضيع المتكرّرة الوقاية من السرطان وتحسين نوعية حياة المصابين به.

تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تلافي 40% من حالات السرطان بالامتناع عن استخدام التبغ وممارسة النشاط البدني بانتظام وانتهاج نظام غذائي صحي. والجدير بالذكر أنّ استخدام التبغ هو أهمّ ما يمكن توقيه من أسباب الإصابة بالسرطان على الصعيد العالمي.




اليوم العالمي للسرطان 2010




يدشن اليوم العالمي للسرطان عام 2010 ، بقيادة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان وأعضائها وبدعم من منظمة الصحة العالمية ، من أجل رفع مستوى الوعي للوقاية من أمراض السرطان.
ففي كل سنة ، هناك أكثر من 12 مليون شخص يتم تشخيص اصابتهم في السرطان و 7.6 مليون يموتون من المرض.
والخبر السار هو أن ما يقرب من 40 ٪ من حالات الإصابة بالسرطان بالإمكان تجنبها.
نحن ندعوكم للانضمام إلينا بمناسبة اليوم العالمي للسرطان 4 شباط / فبراير من خلال تشجيع الحملة الجديدة لهذا العام ، ونشر رسالتها التي مفادها أن:
السرطان يمكن الوقاية منه أيضا
هذا الشهر، سوف يرعاه الاتحاد الدولي لإطلاق حملة "السرطان يمكن الوقاية منه أيضا" ، مع التركيز على الكيفية التي يمكن من خلالها التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير عبر اتخاذ احتياطات بسيطة :
- التوقف عن استخدام التبغ وتجنب التعرض لدخان التبغ غير المباشر
- الحد من استهلاك الكحول
- تجنب الإفراط في التعرض للشمس
- الحفاظ على وزن صحي ، من خلال تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم
- اتخاذ اجراءات الوقاية من السرطان الناتجة عن العدوى بأمراض أخرى


لمحة عن السرطان...
السرطان هو مجموعة أمراض تحدث عندما تتحول خلايا الجسم (مفردها خلية) إلى خلايا غير طبيعية فتنقسم دون تحكم أو نظام. و يتكون كل عنصر فيجسم الإنسان من أنواع مختلفة من الخلايا التي تنقسم عادة بطريقة منتظمة لإنتاج خلايا أكثر عند الحاجة لتعوض عن الخلايا التالفة وتحافظ على بقاء الجسم في وضح صحي. هذه الخلايا هي أقرب في فكرتها إلى الطوب الذي يتكون منه أي مبنى ومجموع الخلايا يتكون منها البناء الكامل وهو الإنسان.

جسم الإنسان يتكون من مليارات الخلايا ذات الوظائف المختلفة، فالخلية الموجودة في العين لها القدرة على الإبصار ، والخلية الموجودة في الأذن لها القدرة على السمع ، والخلية الموجودة في الثدي لها القدرة على إفرازاللبن ، وخلية القلب لها القدرة على الانقباض وضخ الدم ، لكنها جميعا تخضع لنظام دقيق في انقسامها وإفرازها ووظائفها ، فلو خرجت خلية واحدة من هذه المليارات عن النظام وانقسمت انقسامات غير طبيعية وغير منتظمة بدون الحاجة لخلايا جديدة فإنها تكون عددا من الخلايا أكثر مما هو مطلوب وسوف تتكون لدينا أنسجة فائضة. ومن ثم تؤدي لظهور كتلة (هذه الكتلة هي عبارة عن عدد كبير من الخلايا التي لا تخضع للنظام الانقسامي العام). وهذا ما يطلق عليه (ورم). فلو كانت هذه الكتلة في الثدي يصبح لدى المريض ورم في الثدي / ولو كانت في المعدة يصبح ورم في المعدة... وهكذا. والورم إما أن يكون حميدا أو خبيثا كما يلي:

- الأورام الحميدة Benign tumors: وهي ليست أوراما سرطانية ويمكن إزالتها ، وفي أكثر الحالات لا تعود للظهور، وأهم ما في هذه الأورام أنها لا تنتشر إلى أماكن أخرى من الجسم، ولذا فهي لا تهدد حياة الإنسان. فمثلا ورم الثدي الحميد من أعراضه ازدياد في حجم الثدي يصاحبه انتفاخ وآلام قبل بدء الدورة الشهرية ‏ثم تخف هذه الأعراض بانتهاء الدورة. وقد تصيب هذه التكتلات الحميدة المرأة في أي وقت, وربما تكون صغيرة أو كبيرة ،‏لينة مطاطية ، أو مليئة بالسوائل ، ‏أو صلبة ، ‏أو متحركة وقد يصاحب ظهورها بعض الآلام. أحيانا تكون هذه الأورام الحميدة في أماكن حساسة من جسم الإنسان كالعين أو الدماغ أو القلب وتكون إزالتها ليست بالسهولة التي يتخيلها الكثيرون ، لكن الأورام الحميدة في الثدي تعتبر مشكلة بسيطة حيث يمكن إزالتها بعملية جراحية غيرمعقدة وبمنتهى السهولة ‏


- الأورام الخبيثة Malignant tumors: الخلايا الخبيثة تنقسم بسرعة ولا تموت حسب النظام العام للخلايا وتسمى بالسرطان لأن بإمكانها غزو وتخريب الخلايا المجاورة وباقي أعضاء الجسم، كذلك يمكن لهذه الأورام أن تتفكك وتدخل في مجرى ‏الدم أو الجهاز الليمفاوي، وبهذه الطريقة ينتشر السرطان ليكون أوراما ثانوية في أجزاء من الجسم مثل العظام والكبد والرئة. هذه الفكرة تنطبق على جميع أنواع السرطانات ، إلا أن الأورام السرطانية الخبيثة تختلف عن بعضها اختلاف كبيرا ومن مريض إلى مريض. فمثلا يختلف سرطان الرئة عن سرطان المعدة أشد الاختلاف ، كما أن سرطان الثدي يختلف من امرأة إلى امرأة أخرى اختلافا كبيرا.




من أين يأتي السرطان؟

يحدث السرطان عندما لا يستطيع الجسم السيطرة على نمو الخلايا وتكاثرها , فتتكاثر تلقائيا دون مراقبة وتحكم من الجسم , وذلك بسبب حدوث خلل في الجينات والتركيب الداخلي في الخلية لأسباب متعددة وكثيرة .
وقد توصلت البحوث والدراسات إلى أن غالب أسباب السرطان ترجع إلى أسلوب حياتنا والظروف البيئية المحيطة بنا , ومنها ما يلي :
1- التعرض للمواد المسرطنة ( أي المواد المسببة للسرطان ) مثل : التدخين , والأشعة فوق البنفسجية , وبعض المواد الكيميائية في المصانع .
2- النظام الغذائي : فالثابت أن بعض الأغذية كالخضروات تقي بإذن الله من السرطان , وبعضها قد يساهم في حدوث السرطان مثل الشحوم .
3- الإصابة بأنواع معينة من الفيروسات : فبعض الفيروسات - وليس كلها - يساهم في الإصابة بالسرطان مثل فيروس الإيدز , والتهاب الكبد الوبائي (ب) , والفيروس الحليمي .. وغيرها .
4-العامل الوراثي : السرطان ليس مرضا وراثيا , لكن العامل الوراثي يجعل الإنسان معرضا أكثر من غيره للإصابة بالسرطان.

هذا ما اكتشفه العلماء حتى الآن , والبحوث مستمرة و جارية لفك رموز هذا اللغز.
السرطان ليس مرضا معديا , ولذا فإنه لا ينتقل من شخص لآخر , كما أن الجروح والإصابات لا تسبب السرطان.


كيف يعرف الإنسان أنه مصاب بالسرطان؟
السرطان ليس له شكل واحد أو عرض واحد , بل يشعر به الإنسان بأعراض متعددة ليست خاصة به , والغالب أن السرطان في مراحله الأولى لا يكون له أعراض .
وعلى كل حال إذا شعر الشخص بأحد الأعراض التالية فمن المستحسن مراجعة الطبيب ليتأكد أنها ليست أعراضا سرطانية , ومنها:
1- تضخم أو ورم وهذا أشهر الأعراض
2- تغير واضح في شكل الشامة أو الثالول
3- حرقان في الحلق أو بحة في الصوت أو كحة متواصلة , إذا استمرت طويلا أكثر من المدة المعتادة في الزكام
4- تغير في عادة التبرز أو التبول
5- تغير في الوزن
6- نزيف أو إفرازات غير طبيعية
7- صعوبة في البلع مستمرة أو عسر هضم لا يستجيب للأدوية.

ونؤكد مرة أخرى - حتى لا نصنع جوا من الخوف - أن هذه الأعراض ليست دائما سرطانية , لكن من المستحسن أن يعرض الإنسان نفسه على الطبيب ليقطع الشك باليقين بإذن الله




علاج السرطان
تقدم الطب كثيرا بفضل الله تعالى في السنوات الأخيرة , مما ساعد في تطوير العلاجات المقدمة لمرضى السرطان بشكل كبير جدا , ومع ذلك فلا يزال الطريق مفتوحا بشكل واسع لعلاجات أفضل ,والعلاجات المتوفرة حاليا لا تخلو من مضاعفات ومتفاوتة في نسبة النجاح ويمكن تلخيصها كالتالي :

1- العلاج بالجراحة :
حيث يتم استئصال الورم , ونجاح العملية ومضاعفاتها تعتمد على عوامل كثيرة مثل : حجم الورم , ومكانه , ونوع العملية , والحالة الصحية للمريض , ومدى انتشار السرطان.
2- العلاج الكيميائي:
وهو مشهور عند الناس , وللأسف سمعته سيئة عند بعضهم , مع أنه دواء فعال بإذن الله في حالات كثيرة.
وفكرته الأساسية هي استخدام أدوية تدمر الخلايا السرطانية , لكن مشكلتها أنها تؤثر على بقية الخلايا السليمة .
ومن أشهر مضاعفات العلاج الكيميائي : تساقط الشعر , ثم الخمول , وضعف الشهية , والغثيان , والقيء , والإسهال , وربما تقرحات في الفم والشفاه , وهذه الأعراض مؤقتة تزول بعد انتهاء فترة العلاج , ويمكن تخفيفها بأدوية مضادة يصرفها الطبيب المعالج.
3- العلاج بالأشعة:
وذلك بتدمير الخلايا السرطانية عن طريق الأشعة , وله طرق كثيرة , منها تسليط الأشعة من خارج الجسم , وتسليط الأشعة من داخل الجسم بالقسطرة أو بالإبر ونحوها , ومن مضاعفات العلاج بالأشعة تغير لون الجلد , وتساقط الشعر في المكان المعرض للعلاج , والخمول ونقص عدد الكريات البيضاء في الدم .
4- العلاج بالهرمونات :
وهذا علاج حديث نسبيا وفكرته استخدام أدوية معينه تقوم بحرمان الخلايا السرطانية من استخدام الهرمونات اللازمة لنشاطها , وقد اكتشف الأطباء أن بعض السرطانات كسرطان الثدي مثلا يمكن علاج بعض أنواعه بالعلاج الهرموني وكذلك سرطان البروستاتا.
5- العلاج الحيوي :
وهو حديث أيضا , وفكرته استخدام أدوية معينة لتقوية مناعة الجسم ومقاومة السرطان , مثل : الأنترفيرون , والأنترلوكين , وغيرها ومن أهم مضاعفات هذه الأدوية أعراض تشبه الإنفلونزا




هل يمكن الوقاية من السرطان؟

نعم بمشيئة الله , إن التزام الواحد منا بأساليب الحياة الصحية يقلل كثيرا من إصابته بالسرطان ومن ذلك :


تجنب التدخين والتعرض لدخان المدخنين



- التغذية الصحيـــة المتـــوازنة
- تقليل تناول الأطعمة الدسمة والمحفوظة والمدخنة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات و الألياف كالفواكه و الخضراوات



- الحفاظ على وزن مثالي
- ممارسة الرياضة للتقليل من نسبة الدهون ورفع كفاءة الجهاز المناعي




- الابتعاد عن المواد الخطرة واتباع التعاليم الصحية.


- الفحص الطبي الدوري.
- الفحص الطبي العاجل إذا كانت هناك أي مشكلة صحية .



- عدم التعرض الزائد لأشعة الشمس و لبس الملابس الواقية.



- تنقية المياه جيدا فيالمناطق الصناعية والابتعاد عن الأماكن الملوثة و عدم تناول الأطعمة الملوثة.



- الامتناع عن تناول الكحوليات.




- الوقاية من الأمراض المعدية التي تؤدي الى الإصابة بالسرطان- مثل فيروس الإيدز , والتهاب الكبد الوبائي (ب) , والفيروس الحليمي .. وغيرها .







ماهي خططنا لتفعيل اليوم العالمي للسرطان!
يمكنكم ارسال خطة بالنشاط الذي قمتم به/ أو ستقومون بتنفيذه
تفاعلا منكم مع اليوم العالمي للسرطان 2010
وارسالها الى الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان
عبر تعبئة النموذج المرفق


كما يمكنكم أيضا.. مشاركتنا في نادي السرطان التطوعي/ عالم التطوع العربي
سواء بالانضمام الى النادي و تقديم المساهمة الفاعلة تجاه مجتمعاتنا من أجل رفع مستوى الوعي بأمراض السرطان وبالأسباب المسببه له كي يتم الحد من انتشار المرض في مجتمعاتنا
أو من خلال المشاركة بالأنشطة والفعاليات التي سيعلن عنها النادي من فترة لأخرى.. عبر أندية المدن المختلفة على مستوى أندية عالم التطوع العربي


..همسة من محبيكم..
..في نادي السرطان التطوعي..
الوقاية خير من العلاج
أمراض السرطان باتت تنتشر في مجتمعاتنا بسبب عادات الأكل والبيئة والاهمال بمتابعة الصحة العامة
تدبر... فقد تصاب أنت ! أو أحد أحبائك! بأحد هذه الأمراض, لا قدر الله
بادر بالوقاية والأخذ بالأسباب والاحتياطات اللازمة لتحميك وتحمي أسرتك
بإذن الله تعالى

إن كان يهمك شخص لديه عادات صحية سلبيه قد تعرضه للاصابة بالسرطان..
فأرسل له البطاقة المناسبة تعبيرا عن اهتمامك له..















رسالة شاملة لكل ما سبق





أخيرا,,
لكل منا دور مهم سواء كان صغير أو قليل
فلتكن لديك مساهمة فاعلة تجاه هذا المرض



أمنياتنا لكم بوافر الصحة والعافية
والشفاء لجميع مرضى السرطان
نادي السرطان التطوعي
www.arabvol.org








المصدر:
منظمة الصحة العالمية
الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان
الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان
مجلة صحة الالكترونية
.................
التصاميم مقتبسة من فكرة بانرات الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان
فريق التصميم والجرافيكس والعروض
عالم التطوع العربي
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc wcd_members_response_form.doc‏ (291.0 كيلوبايت, المشاهدات 229)



نادي السرطان التطوعي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!


قديم 04-Feb-2010, 02:47   #2 (permalink)
عضو مميز
 
الصورة الرمزية اسامة الغامدي
 
رقم العضوية: 7217
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: المنطقة الشرقية
عدد الأنشطة: 9
المشاركات: 1,632

الأوسمة

افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

جزاكم الله خير
والله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اسامة الغامدي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 03:08   #3 (permalink)
عضو مميز
 
الصورة الرمزية هدى عبدالعزيز
 
رقم العضوية: 848
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الرياض
عدد الأنشطة: 6
المشاركات: 3,246

الأوسمة
التميز الإداري  وسام التصميم والجرافيكس  وسام التميز الذهبي 2007  وسام المشاريع الذهبي(اكثر من 5 مشاريع) 
مجموع الاوسمة: 4

افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

أمنياتي أن نحد من انتشار هذه الامراض
وأن نكون أكثر وعيا تجاه المسببات التي يمكننا الوقاية والتقليل منها


ادعو الله
أن يمن بالشفاء والعافية على جميع مرضى السرطان

,,,
وأن يرحم من فارقت أرواحهم دنيانا
وأن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة
ويبدلهم بالجنة دار
خير من هذه الدنيا
آمين
...
مازلتم بقلوبنا رغم رحيلكم
.....

شكرا لكم أعضاء نادي السرطان التطوعي
والله يقويكم على نشر الخير والتوعية





هدى عبدالعزيز غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 05:23   #4 (permalink)
متطوع رسمي
عضو نادي جده التطوعي
 
الصورة الرمزية عبدالله هشام
 
رقم العضوية: 13991
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: JEDDAH
المشاركات: 362
افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

أسأل الله تعالى أن يشفي جميع المصابين بهذا المرض وأن يكون في عونهم ..
** إن الوعي بأسباب هذا المرض وطرق الوقاية منه هي السبيل الوحيد لتجنب الأصابه ] بعد التوكل على الله [ وكما يقال دينار وقاية خير من قنطار علاج . جزاكم الله خيرا أخوتي في نادي السرطان على ما تقومون به . واسأل الله تعالى أن يحفظ الجميع .



--------------------------------------
ما أجمل العودة إليك يا أحلى عالم
--------------------------------------

عبدالله هشام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 05:59   #5 (permalink)
متطوع رسمي
عضو نادي الرياض التطوعي
 
الصورة الرمزية لاتطمن يالي في ظلمك تفنن؟
 
رقم العضوية: 9288
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الرياض
عدد الأنشطة: 4
المشاركات: 684

الأوسمة

افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

الله يشفى جميع مرضى المسلمين





اللهم حقق لنا اعظم من امانينا


لاتطمن يالي في ظلمك تفنن؟ غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 09:51   #6 (permalink)
فريق العلاقات العامة
إدارة الموقع
 
الصورة الرمزية العلاقات العامة
 
رقم العضوية: 14
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: Sark
المدينة: AVW
المشاركات: 258
Avw رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

شكرا جزيلا لكم نادي السرطان التطوعي على هذه المعلومات القيمة , ويسرنا في فريق العلاقات العامة أن نشارككم هذه الفعالية الهامة بهذا المقال ..



اليوم العالمي للسرطان


World Cancer Day





4\2\2010 م





السرطان .. رحلة نحو تأمل الوجود ..






... إن مرض السرطان ليس دعوة للموت أو لإيقاف الحياة ..


بل هو موقف و حالة من حالات الحياة الصعبة التي ترافق بعض البشر خلال سيرهم في دروبها .. فكما تعددت أسباب الموت .. تعددت أيضاً سبل النجاة و الشفاء من مختلف الأمراض و الحوادث التي نتعرض لها ..


مرض السرطان اختبار من الله تعالى لمن ابتلاه بهذا المرض .. والله إذا أحب عبداً أبتلاه .. فالإيمان بالقدر و التمعن و التأمل فيما يمنحه الله لخلقه من نعم و مصائب هو النجاة بذاتها .. فليست كل نفس مريضة هي بالفعل مريضة .. وليس كل شخص سليم هو في الحقيقة سليم ومعافى .. و كما يغشى الظلام و الألم أحد جوانب حياتنا في بعض الأحيان , يشعل الله أيضاً شمعة الأمل في مكان ما .. لتكون همة الإنسان عالية في البحث و التشبث بقارب التفاؤل أكثر..


و الشخص المصاب بمرض السرطان لا يصاب به وحده .. بل كل من يحيط به من أهل و أصحاب يصابون به معه بطريقة أو بأخرى .. فنراهم مرافقين لمريضهم في صعوده و هبوطه خلال مراحل مرضه .. يشدون من أزره و يهونون عليه مصابه ..


كل منا يعرف شخصاً ما مصاب بهذا المرض ..
فقد يكون هذا المريض .. أماً أو أباً .. أخاً أو صديقاً .. قريباً ..أو بعيداً ..
.. هم أهلنا .. و أحبائنا و أصدقائنا .. بل هم نحن أيضاً ..




و من خلال التقارير السنوية لمراكز بحوث مرضى السرطان نرى ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض حول العالم .. و نشاهد أيضا كيف يكون هذا المرض سبباً لوفاة الكثيرين منهم ..


و في هذا اليوم العالمي لمرض السرطان .. نقف جميعاً بقلب واحد و صوت واحد لكل مرضى العالم و نقول لهم ..( نحن معكم .. ندعو الله لكم .. و نتضامن لأجلكم ) و نحقق ما قاله المصطفى صلاة الله عليه و سلامه في قوله الكريم


..(( ‏ترى المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر))..


فالمجتمع لا يكون مجتمعاً بمعنى الكلمة إلا إذا كان جامعاً لكل أنواع التضامن البشري و الروحي ..


و هذا الوقوف لا نعني به اليوم فقط .. بل ما دامت قلوبنا تنبض بالحياة .. فنحن داعمين و متضامنين مع كل مصاب ..



و بهذا ندعوا جميع أعضاءنا الكرام و كل من يمر هنا .. على الدعاء الصادق بشفاء كل مصاب بهذا المرض .. فكلما كانت أصواتنا أكبر وأقوى .. كلما كنا لله اقرب .. و الله جل جلاله يسمع الدعاء الطاهر الصادق النابع من قلوب عباده الذين صبغت قلوبهم ببياض الطهر و النقاء و المحبة .. فهناك من يحتاج بالفعل لثواني قليلة فقط نذكره بها وندعو الله له بالشفاء والصبر و النجاة ..

ولانقف فقط عند الدعاء بالرغم من آثاره العظيمة .. فقد جُبلنا على حب العطاء قولا وعملا ..اذن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا للتخفيف عن من يعانون هذا الألم ولو كان ذلك بابتسامة جميلة تزرع في قلوبهم الأمل من جديد.. لنزرهم في المستشفيات ونشعرهم أننا معهم ولو للحظة .. لنلتقي بالمتخصصين والعاملين في هذا المجال وننشر رسالتهم ..



لننطلق في هذا الشهر بحملة توعية لكل من حولنا في مايخص هذا المرض ومن يعانون منه.. شاركوا أنديتكم .. أطلقوا طاقاتكم .. ازرعوا بذور الأمل في القلوب الحزينة ..


وسترون أنكم تملكون الكثير ..



قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلواالخير لعلكم تفلحون )) سورة الحج



هذه الصفحة فتحت لكم ولكل من يطلب الخير أو يسعى له .. نأمل في كل من لديه اضافة .. اقتراح .. معلومة مهمة .. تعبير أو خاطرة .. حول هذا الموضوع أن لا يتردد وليطلق لنفسه العنان فلعل كلمة تقولها تكون مفتاحا للخير لك و لغيرك ..

ودمتم دوما أهلا للعطاء ..


عرض فيديو عن اليوم العالمي للسرطان 2009 م
اعداد : نادي أصدقاء مرضى السرطان
اخراج: فريق التصميم - عالم التطوع العربي

[youtube]


في الختام .. تقبلوا تحيات:
فريق العلاقات العامة والاعلام
شكر خاص لـ:
هند مساوي (محرر فريق العلاقات العامة والاعلام)
نادي السرطان التطوعي
فريق التصميم والجرافيكس




بمفردنا لا نستطيع سوى القليل ..
ومعاً نستطيع انجاز الكثير ..
- - - - -
ل
لمشاركة في مجلة عالم التطوع العربي
عبر البريد الإلكتروني
mag@arabvolunteering.org


العلاقات العامة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 11:49   #7 (permalink)
متطوع رسمي
عضو نادي جدة التطوعي
 
الصورة الرمزية رووح حرة
 
رقم العضوية: 14198
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: jeddah
عدد الأنشطة: 1
المشاركات: 61

الأوسمة

افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010


سلمت الأيادي

معلومات تثقيفية ومهمة

(اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلين)
رووح حرة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 11:59   #8 (permalink)
متطوع رسمي
عضو نادي قطر التطوعي
 
الصورة الرمزية سودانيه
 
رقم العضوية: 4118
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: Sudan
المدينة: الخرطوم
المشاركات: 139
افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سلمت الأيادي

معلومات تثقيفية ومهمة

(اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلين
سودانيه غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 01:25   #9 (permalink)
محرر فريق العلاقات العامة
عضو نادي الرياض التطوعي
 
الصورة الرمزية هند مساوي
 
رقم العضوية: 5494
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الرياض
المشاركات: 314
افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

اللهم اشفهم شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيدهم اللهم احرسهم بعينيك التى لا تنام .
و اكفهم بركنك الذى لا يرام و احفظهم
بعزك الذى لا يُضام .و اكلأهم فى الليل و فى النهار .
و
ارحمهم بقدرتك عليهم ّ.أنت ثقتهم و رجائهم يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .
اللهم البسهم ثوب الصحة و العافية عاجلا غير اجلا
ياأرحم الراحمين..
اللهم اشفهم اللهم اشفهم اللهم
اشفهم..اللهم امين.

و خالص الشكر لك من ساهم في هذا اليوم الكبير بتخصيص جزء من وقته و قلبه لمرضانا الأحباء
دمتم بكل حب و عطاء




وأنت تعدُ فطورك , فكر بغيرك
لا تنس قوت الحمامْ

و أنت تخوض حروبك , فكر بغيرك
لا تنس منْ يطلبون السلامْ


هند مساوي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
قديم 04-Feb-2010, 03:44   #10 (permalink)
عضو جديد
 
رقم العضوية: 14884
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Saudi Arabia
المدينة: الرياض
المشاركات: 3
افتراضي رد: اليوم العالمي للسرطان 2010

ماشاء الله تبارك الرحمن
شرح وافي ومفصل سلمت اناملك
واسال الله ان يشفي جميع المرضى والمريضات اللهم امين
Tahhhani غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 03:11.


تم تدشين المرحلة الثانية للموقع في 17/10/2006 الموافق 24 رمضان 1427 وذلك تضامنا مع يوم الفقر العالمي

تنوية : عالم التطوع العربي لا يتبنى كما لا يدعو إلى جمع الأموال والتبرعات أو توزيعها

    

المشاركات ,والمواضيع المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي الموقع

Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.1.0 ..  

www.arabvolunteering.org

 Arab Volunteering World   2006-2008   (AVW)  عالم التطوع العربي 

www.arabvol.org