للعودة للصفحة الرئيسية للموقع - صفحة البداية صفحة الموقع الرئيسية
للإتصال بنا للإتصال بنا
إضغط هنا لإضافة موقع عالم التطوع العربي إلى مفضلتك لتستطيع الرجوع إليه بسهولة فيما بعد   إضافة الموقع في المفضلة
اجعل عالم التطوع العربي صفحة البداية لمتصفحك ضع عالم التطوع صفحة البداية

www.arabvol.org 

       عالم من العطاء         سنة سادسة من العطاء     

     ملتقى التطوع  I   بـنـك العطاء  I   بـنـك الدم   I  التقويم   I  عن عالم التطوع العربي   I  اللائحة الأساسية  I   سجل المشاريع   I   شركاء النجاح   I   لدعم الموقع/ بانرات وتواقيع   I 
 أصحاب المواقع  I    المتطوعين    I   الجمعيات والمنظمات والهيئات التطوعية    I   الشركات والمنشآت    I    خدمة المجتمع CSR                         للإعلان معنا      للإتصال بنا

 
تويترمجموعة عالم التطوع على قوقليوتوب عالم التطوع العربيمجموعة عالم التطوع على فيسبوكاندية التطوعمجلة عالم التطوع


العودة   عالم التطوع العربي > اندية الرعاية الإجتماعية والصحية > نادي الرعاية والتوعية الصحية

نادي الرعاية والتوعية الصحية

تنمية وخدمات ورعاية صحية : مرضى / مكافحة الإدمان / صحية إنجابية .والمزيد

[نادي أصدقاء مرضى السرطان]


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-Jun-2008, 05:41   #1 (permalink)
عضو مميز
عضو نادي العراق
 
الصورة الرمزية bode
 
رقم العضوية: 1639
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: Sweden
المدينة: Stockholm
المشاركات: 2,737

الأوسمة

افتراضي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات


المملكة تشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات


الرياض: تشارك المملكة السعودية دول العالم في اليوم العالمي الـ22 لمكافحة المخدرات المصادف ليوم الخميس القادم بناء على توجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية . وذكرت جريدة "الرياض" السعودية أن وزارة التربية والتعليم تشارك في اليوم العالمي للمكافحة من خلال توعية الطلاب والطالبات بالأضرار الخطيرة التي يسببها تعاطي المخدرات بكافة أشكالها كما ستقوم الوزارة بعدد من الفعاليات المختلفة .

ويصادف اليوم العالمي لهذا العام وفقا لما ورد بجريدة " الرياض " السعودية بدء أجازة نهاية العام للطلاب والطالبات ولذلك فقد قامت الوزارة بعمل عدد من المناشط والفعاليات خلال الأسبوع الجاري.
كما ستقوم وزارة الداخلية باستنفار كافة طاقتها للتوعية بأضرار المخدرات وما يسببه انتشارها من تهديد للمجتمع والسقوط في مهاوي الرذيلة خصوصاً بين فئة الشباب .

*******************************************

السعودية تفوز بالمركز الأول عربيا في التوعية ومكافحة المخدرات

جدة : حققت وزارة الداخلية ممثلة بالأمن العام إنجازا على مستوى العالم العربي من خلال حصول المملكة على جائزة المركز الأول للمسابقة التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على هامش المؤتمر الحادي والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب الذي عقد مؤخرا في الجمهورية اللبنانية بيروت.

ووفقا لما ورد بجريدة "عكاظ" السعودية فقد حققت المملكة السعودية المركز الاول في مجال التوعية في مكافحة المخدرات وتضمنت هذه الجوائز الحصول أيضا على كأس التفوق في الرسالة التلفزيونية "حماية الشباب من براثن المخدرات".

جاء هذا الانجاز والتميز ليجدد التفوق المستمر للمملكة وليؤكد عمق الجهد والبذل الذي توليه حكومتنا الرشيدة ممثلا بمقام وزارة الداخلية في مجال الشق الوقائي. وتسلم الجائزة الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني مدير الامن العام من الدكتور محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب .

وشمل الاعداد لهذا الموضوع الذي انطلق من الفكرة في بداية الامر إلى صياغتها والاشراف المباشر على الإعداد لها ومتابعة الانتاج والتصوير من قبل الادارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام.

*******************************************

أمير الجوف يأمر بالمشاركة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ( والقلعه تقيم معرضا )الجوف – سامي الخليفة

أمر صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيزآل سعود أمير منطقة الجوف اعتماد المشاركة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الثاني والعشرون والذي يصادف يوم الخميس 22/6/1429 هـ وبناء على هذا الامر من مقام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيزآل سعود - حفظة الله - وبالتعاون بين ادارة نادي القلعة وادارة مكافحة المخدرات اقيم معرضا بصالة النادي الداخلية تضمن 20 لوحه و30 ملصقة وسيتم توزيع اعداد من مجلة المكافحة قد تم تجهيز المعرض مساء امس الاحد ويبدأ استقبال زواره ابتداء من عصر اليوم الاثنين ويستمر المعرض لمدة ثلاثة ايام 0 كما اصدرت لجنة النشاط الثقافي والاجتماعي مطوية خاصة بهذه المناسبة. علما بان الزيارة مفتوحه للجميع وقد وجهت ادارة النادي رساله لجميع الرياضيين بالمنطقة بالبعد عن هذه الافة الضارة 0

*******************************************

بمناسبة اليوم العالمي المديرية العامة لمكافحة المخدرات تنفذ عدداً من
الفعاليات والبرامج التوعوية والندوات العلمية -«الجزيرة» - الرياض


بدأت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ممثلة بالقسم النسائي تنفيذ البرامج التوعوية التي يتم الإعداد لها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق هذا العام الخميس القادم، وقد بدأت الفعاليات بإقامة معرض نسائي في أكاديمية فيصل أثناء انعقاد الملتقى الإرشادي المهني وقد احتوى المعرض على عرض لصور من مآسي المخدرات وعرض تشبيهي لأنواع المخدرات، كما تم توزيع كميات من النشرات التوعوية للزائرات إضافة لكميات من الكتيبات والأشرطة والرقم المجاني الخاص بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات لطلب المساعدة وتلقي البلاغات.

وقد تم توزيع عدد من الهدايا المخصصة للزائرات. هذا ويعتزم القسم النسائي تنفيذ معرضين في مجمع المملكة التجاري والحكير لاند وقد تم الحرص على تنفيذ المعرض في هذه الفترة ليتوافق مع نهاية الامتحانات الدراسية حيث تعج مثل هذه المراكز بالكثير من الطالبات في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت مديرة القسم النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذة أمل خاشقجي أن تلك الفعاليات سوف تستمر لمدة 3 أسابيع وسيتخللها عدد من المحاضرات التوعوية التي ستقام في مراكز القطاعات الصحية ومكاتب التوجيه وكل من مستشفى قوى الأمن ومستشفى الملك خالد للعيون ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني وسجن النساء ومؤسسات رعاية الفتيات وجمعية النهضة الخيرية.

وأوضحت خاشقجي بأنه سيتم بهذه المناسبة العالمية عقد ندوة علمية بعنوان (أنا سعيد بإيماني وليس بإدماني) وذلك في مكتب التوجيه في البديعة للمشرفات التربويات حيث سيحضرها أكثر من مائتي مشرفة تربوية وذلك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

هذا والجدير بالذكر أنه سيتم استضافة مدمنة تائبة تتحدث عن تجربتها في عالم الإدمان من خلال المحاضرات التوعوية التي يصاحبها معرض متنقل.


*******************************************

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مجلس وزراء الداخلية
العرب يطالب بتعزيز التعاون لمكافحة المخدرات


القاهرة - مكتب«الجزيرة» - عبد الله الغانم

أكد الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام بمجلس وزراء الداخلية العرب أن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل مع المجتمع الدولي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي ويوافق 26 يونيو الجاري وأن هذا اليوم يشكل مناسبة سانحة لمراجعة الجهود وتقييم الأداء والتوعية بالأخطار الجسيمة التي تنجم عن تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها كما أنه يعيد إلى الأذهان التحديات الخطيرة لهذه المشكلة وما ينتج عنها من أخطار وأضرار صحية واجتماعية واقتصادية على المجتمع والفرد في آن واحد كما أنها تتسبب في شل قدرات المتعاطين على العطاء والبناء.

وطالب د. محمد بن علي كومان بالتنشئة الاجتماعية السليمة للأبناء وتنمية الوازع الديني في نفوسهم وصقل ضمائرهم وتعزيز مناعتهم الذاتية ضد كل أسباب الانحراف وتوجيه قدراتهم نحو أعمال نافعة ومفيدة مشيراً إلى أن عدد الذين وقعوا في شرك المخدرات على المستوى الدولي بلغ 225 مليون شخص، وأن مئات الآلاف من متعاطي المخدرات يموتون سنوياً بسبب هذه الآفة علاوة على أن عدد حاملي فيروس الإيدز بسبب تعاطي المخدرات يقدر بنحو 4 ملايين شخص حسب بيانات منظمة الصحة العالمية.وشدد كومان على أنه إزاء حجم مشكلة المخدرات وتطوراتها فقد بات ضرورياً أن يقف المجتمع الدولي بكافة منظماته وهيئاته وأجهزته المختلفة وقفة جماعية صلبة أمام هذا التحدي الخطير الذي أصبح يهدد المجتمعات البشرية النامية والمتقدمة على حد سواء في ظل الحدود المفتوحة والاتصالات السريعة التي أصبحت من العوامل الرئيسة في انتشار المخدرات بين بلدان العالم بشكل يدعو للقلق الشديد. مؤكداً على أهمية دعم الجهود المبذولة لتعزيز التعاون العربي المشترك في مجال مكافحة المخدرات.

وأضاف الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أن حيز الأمل يبقى مفتوحاً في ظل النوايا الصادقة على التعاون الحثيث للتصدي لهذه المشكلة والسيطرة عليها من خلال التنسيق بين جميع الأجهزة الرسمية والشعبية ليس على المستوى الوطني فحسب بل على المستويات الإقليمية والدولية كافة حتى يتسنى تطويق آفة المخدرات ومواجهة الأعداد الغفيرة من منتجي ومصنعي ومهربي هذه السموم ومروجيها والقضاء على الوسائل التي يستخدمونها للوصول إلى أهدافهم الشريرة بحثاً عن الثراء السريع دون يقظة من ضمير أو وازع ديني أو أخلاقي.

*******************************************

26 يونيو السلطنة تحتفل بـ " اليوم العالمى لمكافحة المخدرات "

مسقط - الشبيبة: تشارك السلطنة الاسبوع القادم دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام ؛ وبهذه المناسبة ستنظم اللجنة الوطنية لشئون المخدرات والمؤثرات العقلية بفندق كراون بلازا يوم (الثلاثاء) القادم ندوة وطنية تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي – المدعي العام - . الندوة التي تحمل شعار " الوقاية من المخـدرات مسئولية الجميع " تأتي في إطار حماية المجتمع من المخدرات وتوعية أفراده من خطورة الولوج في براثن الادمان سيشارك في فعالياتها عدد من المختصين من جهات عديدة منهاوزارة العدل والادعاء العـام ووزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية ووزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الإجتماعية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة المالية وجامعة السلطان قابوس ، كما سيشارك فيها من مملكة البحرين الدكتور عبد النبي درباس إستشاري علاج وتأهيل المدمنين.

هذا وستشتمل فعاليات الندوة على سبعة أوراق عمل تناقش الجوانب الصحية والإجتماعية والقانونية للوصول إلى أفضل السبل للوقاية من الوقوع في براثن الإدمان. يتضمن برنامج افتتاح الندوة العديد من الفقرات من بينها كلمــة لرئيس اللجنة الوطنية لشــئون المخدرات والمؤثرات العقلية ســعادة الدكتــورأحمـد بن عبد القـادر الغٍســـاني - وكيل وزارة الصحـة للشئون الصحيــة – اضافة الى المعرض المتنقل لإدارة مكافحة المخــدرات بشرطة عمان السلطانيـة الذي يضم مجمـوعة مجسمات وصور ومطبوعات توعوية خاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية ، كما ستشهد الندوة عرض لبعض أفلام الفيديو الخاصة بمكافحة المخدرات.

*******************************************

ختم بريدي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

قام بريد الإمارات بإصدار ختم بريدي جديدا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار « المخدرات طريق الهلاك ..
فاختر طريقك» بهدف إيصال التوعية بأضرار المخدرات إلى كافة أفراد المجتمع والتذكير بمخاطر المخدرات.




وقد بدأ العمل بهذا الختم اعتبارا من 26 يونيو الحالي ويستمر حتى الثاني من يوليو القادم حيث سيتم خلال هذه الفترة ختم جميع الرسائل المحلية بهذا الشعار. ويأتي هذا الإصدار ضمن التعاون المشترك ما بين مؤسسة الإمارات للبريد «بريد الإمارات» ووزارة الداخلية.

وقال عبدالله الدبوس مدير عام بريد الإمارات إن واجبنا الديني والإنساني يحتم علينا محاربة هذه الآفة التي تشكل خطرا كبيرا على استقرار الأسرة و المجتمع و يأتي إصدار هذا الختم مساهمة من بريد الإمارات في التوعية بأهداف هذه المناسبة وهي التوعية بأضرار المخدرات. وإيمانا من المؤسسة بأهمية دعم جميع المناسبات والفعاليات التربوية والاجتماعية التي تقام على أرض الإمارات.

ويوافق يوم السادس والعشرون من شهر يونيو من كل عام اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وهو التاريخ الذي اعتمدته الأمم المتحدة لحث الدول على تكثيف أنشطتها وبرامجها في مجال التوعية بأضرار المخدرات لأجل إيصالها إلى كافة أفراد المجتمع.

*******************************************

«الأمن العام» تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات..
عمان - الدستور


تنظم مديرية الأمن العام احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في المركز الثقافي الملكي يوم الخميس المقبل حيث يشتمل الاحتفال الذي يعقد سنويا على نشاطات توضح أخطار المخدرات وأداء إدارة مكافحة المخدرات في مكافحة هذه الآفة.

ويهدف الاحتفال إلى دمج المجتمعات المحلية في عملية الوقاية من أخطار المخدرات حيث سبق أن تم تنظيم مسيرة في عام 2000 شاركت فيها كافة القطاعات الرسمية والشعبية كما جرى تنظيم مسيرة رياضية أخرى في عام 2005 بحضور جماهيري كبير.

وفي عام م2007 نظمت إدارة مكافحة المخدرات مباراة بكرة القدم وكان لتلك الاحتفالات صدى رائعا بين صفوف الشباب ودورا في الحد من انتشار المخدرات. يشار إلى الإعلان عن فكرة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات كان في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة وتعاطيها والذي انعقد في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في مدينة فيينا بتاريخ 26 ـ 6 ـ 1987 ، وكان ذلك عقب اقتراح تقدمت به احدى الدول المشاركة والذي لاقى استحسان الجميع ، وقد اتفقت الدول المشاركة على أن يكون يوم السادس والعشرين من شهر حزيران من كل عام يوماً عالمياً لمكافحة المخدرات وتم اختيار هذا التاريخ كونه تصادف مع يوم انعقاد المؤتمر الذي اقترحت فيه الفكرة.

وتم اعتماد ذلك في قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 42 ـ 112 بتاريخ 7 كانون الاول ـ ديسمبر 1987م. ويأتي هذا اليوم تعبيرا عن عزم الأمم المتحدة على تعزيز العمل والتعاون لبلوغ هدف إقامة مجتمع دولي خال من إساءة استعمال المخدرات.
الصور المرفقة
نوع الملف: pdf اليوم الدولي لمكافحة المخدرات.pdf‏ (436.4 كيلوبايت, المشاهدات 666)
bode غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiFurl this Post!


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)




أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الساعة الآن 05:28.


تم تدشين المرحلة الثانية للموقع في 17/10/2006 الموافق 24 رمضان 1427 وذلك تضامنا مع يوم الفقر العالمي

تنوية : عالم التطوع العربي لا يتبنى كما لا يدعو إلى جمع الأموال والتبرعات أو توزيعها

    

المشاركات ,والمواضيع المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي الموقع

Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
LinkBacks Enabled by vBSEO 3.1.0 ..  

www.arabvolunteering.org

 Arab Volunteering World   2006-2008   (AVW)  عالم التطوع العربي 

www.arabvol.org