المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كان هناك صديقين حاربا معا في الحرب العالمية الثانية وبعد انقضاء الحرب عاد كل منهما ال



abuaker
27-Nov-2009, 06:34
كان هناك صديقين حاربا معا في الحرب العالمية الثانية وبعد انقضاء الحرب عاد كل منهما الى قريته ومرت السنوات فقرر احدهما ان يذهب لزيارة صديقه الذي يسكن احدى القرى النائية في الجبال والتي لم تكن هناك وسيلة مواصلات لها سوى السير على الاقدام.

وصل الصديق اطراف القرية فوجد ان الناس قد تجمعوا في المقابر لدفن احد موتاهم فقرر من باب الاحترام والتقدير للناس مشاركتهم هذه اللحظه الحزينة وعندما اقترب اكتشف ان الميت هو صديقه الذي كان معه في الجيش فحزن كثيرا وبكى وجلس امام القبر حتى اتم الرهبان دفن الميت ووضعوا شاهد القبر.

ولما قرأ صاحبنا ما كتب على الشاهد وجد ان عمر صديقه 3 سنوات فبدا بالصراخ وتسائل انه رجل بالغ وصل الاربعين فكيف تضعون على الشاهد ان عمره 3 سنوات فقط.

عندها توجه له الراهب وقال اننا في هذه القرية نحتسب عدد السنوات التي يقضيها الميت سعيدا في حياته فما نفع ان نسجل السنين اذا كان الانسان حزين .

فأعزائنا قراء هذه الوكالة التي تفخر بكم اتركوا الاحزان وحاولوا ان ترفعوا الرقم الذي يوضع على شواهد قبوركم ..

وعندما درسنا الصحافة قال لنا اساتذتنا ان هناك مواقف للناس من الاشياء ولكن خلف تلك المواقف دوما هناك مصالح دفينة ولتكتشف تلك المصالح عليك ان تسأل سؤالا مهما وهو "لماذا" .... ؟!

فلماذا هناك اقتتال داخلي؟
لماذا لم تتفق فتح وحماس على المصالحة !
لماذا قرر الرئيس عدم الترشح للانتخابات؟
لماذا لم تتم صفقة زين !
لماذا لا يوزع علاج على مرضى حمى الخنازير ؟؟
لماذا تراجع مستوى التعليم في فلسطين !!
لماذا كان اطلاق الصواريخ جهاد قبل عامين بغزة والان اصبح خيانة ؟!
لماذا تفرض السلطة رسوما خيالية على وسائل الاعلام المحلية !؟
لماذا لا تجرى الانتخابات !
لماذا لا نأكل من مزروعاتنا ونستورد من اسرائيل !
لماذا يغش التجار ويبيعوننا بضائع منتهية الصلاحية!
لماذا يباع كيلو اللحمة في فلسطين بعشرين دولار ؟
لماذا تتعقب اجهزة الامن المحبين وتترك اللصوص ؟
لماذا نستبدل نقودنا بما هو ليس جيد!!
لماذا حصلت فلسطين على المركز الاخير في الرياضيات بين الدول العربية ؟؟
لماذا ليس لدينا مطار او ميناء او حدود!
لماذا لدينا حكومتين وليس لدينا دولة؟
لماذا قادتنا اما كفرة واما جواسيس واما اتباع لامريكا او ايران؟
لماذا ليس لدينا اخلاق ولا يحترم الصغير الكبير !
لماذا ندفع ثمن فلسطينيتنا ؟

في الحقيقة عندما بدأت اكتب "لماذا" وجدت الكثير من المواقف تريد توضيح للمصالح خلفها ووجدتني اكتب عشرات التساؤلات!!!

يقول نزار قباني في قصيدته الرسم بالكلمات " جربت الف عبادة وعبادة فوجدت افضلها عبادة ذاتي " والعبادة هنا تأتي بمعنى التبعية .
ويقول المثل الشعبي المشهور " احفظ نفسك عند اختلاف المذاهب "
ويقول ابو اياد في كتابه فلسطيني بلا هوية " اذا رأيت الشجاع يجبن ورأيت الجبان يشجع فقف على صخرة وقل ان في الامر خيانة "

فكل عام وانت بخير ايها المواطن ونتمنى عليك ان تبتسم .
كل عام ورئيسنا بخير ونتمنى عليه أن يبتسم .
كل عام وقادتنا بخير ونتمنى عليكم ان تحبوننا كما نحبكم وتبتسموا..
كل عام ورجال الامن بخير ونتمنى عليكم ان تبتسموا ..
كل عام وتجارنا المستغلين المزورين والمهربين بخير ونتمنى ان يكونوا قد اكتفوا فيبتسموا ..

كل عام ونحن وانتم بخير


فهلا فرحنا قليلا
واحببنا قليلا
وسامحنا كثيرا
وتذكرنا كثيرا